اقتصاد
أخر الأخبار

لجنة القطاعات الانتاجية تصادق بالاجماع على قوانين التسريع الصناعي و اقتناء سفن الصيد ومباشرة بنائها وترميمها.

لجنة القطاعات الانتاجية تصادق بالاجماع على قوانين التسريع الصناعي و اقتناء سفن الصيد ومباشرة بنائها وترميمها.

عقدت لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب اجتماعا يوم الإثنين 22 يناير 2024، ترأسه  النائب “جمال ديواني” رئيس اللجنة، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،  خصص للتصويت على مشروع قانون رقم 57.22 بتغيير وتتميم القانون رقم 59.14 المتعلق باقتناء سفن الصيد ومباشرة بنائها وترميمها.

 وقد تم خلال هذا الاجتماع التصويت بالإجماع على مشروع قانون رقم 57.22 بتغيير وتتميم القانون رقم 59.14 المتعلق بباقتناء سفن الصيد ومباشرة بنائها وترميمها .

كما عقدت لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب اجتماعا يوم الاثنين 22 يناير 2024، ترأسه النائب “جمال ديواني” رئيس اللجنة، بحضور وزير الصناعة والتجارة، خصص لدراسة مشروع قانون رقم 56.23 بنسخ المادة 43 من القانون رقم 19.94 المتعلق بمناطق التسريع الصناعي والتصويت عليه.

 وقد تم خلال هذا الاجتماع دراسة مشروع قانون رقم 56.23 بنسخ المادة 43 من القانون رقم 19.94 المتعلق بمناطق التسريع الصناعي في مادته الفريدة، حيث قدم وزير الصناعة والتجارة عرضا حول أهداف مشروع هذا القانون، الذي يرمي إلى استفادة المشاريع المقامة في مناطق التسريع الصناعي من منافع آليات الدعم التي يوفرها ميثاق الاستثمار.

كما قام النواب بتقديم مجموعة من الملاحظات والاستفسارات حول مضامين مشروع هذا القانون في إطار كل من المناقشة العامة والتفصيلية، مطالبين بتحقيق العدالة المجالية على مستوى تنزيل الاستثمارات في مناطق التسريع الصناعي.

تلا ذلك جواب الوزير حول مختلف استفسارات وملاحظات النواب، ليتم الانتقال بعدها إلى التصويت بالإجماع على مشروع قانون رقم 56.23 بنسخ المادة 43 من القانون رقم 19.94 المتعلق بمناطق التسريع الصناعي، كما أحيل على اللجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى