اقتصاد

وزيرة السياحة تدافع عن غلاء المبيت بالفنادق المغربية…..

تتجه أنظار المغاربة نحو قضاء العطلات في الوجهات السياحية المحلية في المغرب، ولكن تثير أسعار الفنادق في المدن المغربية جدلاً واسعًا بين السياح المحليين.

يتساءل الكثيرون عن سبب ارتفاع تكلفة الإقامة في الفنادق المغربية مقارنةً بالوجهات الأوروبية الأخرى وما إذا كانت تستحق هذا الغلاء.

في محاولة لتوضيح الأمر، قامت وزيرة السياحة المغربية، فاطمة الزهراء عمور، بالدفاع عن غلاء أسعار الفنادق وقارنتها بالوجهات السياحية الأوروبية.

وفقًا للوزيرة، تشير دراسة أجريت في صيف 2023 إلى أن أسعار الإقامة في الفنادق المغربية ليست مرتفعة بشكل مبالغ فيه مقارنةً بالوجهات الأوروبية المشابهة.

وتوضح الدراسة أن أسعار الإقامة في الفنادق ذات الثلاث نجوم في المغرب تتراوح حوالي 650 درهم، بينما تتراوح في الوجهات الأوروبية بين 900 و1700 درهم. أما بالنسبة للفنادق ذات الأربع نجوم، فإن أسعار الإقامة في المغرب تتراوح حوالي 1000 درهم، في حين تتراوح في الوجهات الأوروبية بين 1400 و2200 درهم.

من جانبها، تؤكد وزيرة السياحة أن تحديد أسعار الفنادق يتم وفقًا لقانون حرية الأسعار والمنافسة، وتعتمد على عرض وطلب السوق. وتشجع الوزارة التعاون مع التمثيليات المهنية في قطاع السياحة لتوفير عروض سياحية بجودة عالية وأسعار مناسبة، مع التركيز على زيادة العرض السياحي لتلبية احتياجات الأسر المغربية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى