الأنشطة الملكيةسياسة
أخر الأخبار

جلالة الملك يعود لأرض الوطن بعد زيارته الخاصة لسنغافورة و جزر السيشل

جلالة الملك يعود لأرض الوطن بعد زيارته الخاصة لسنغافورة و جزر السيشل

علمت “الأخبار 24 ” أن جلالة الملك محمد السادس، عاد اليوم الخميس 11 يناير الجاري، إلى أرض الوطن، قادما من سنغافورة التي كان قد حلّ بها في زيارة خاصة، خلال الأسابيع الماضية.

وقبل زيارته لسنغافورة، كان جلالة الملك محمد السادس قد توّجه إلى جزر السيشل، في زيارة خاصة، قادما إليها من دولة الإمارات العربية المتحدة، التي كان قد حلّ بها يوم الإثنين 4 دجنبر المنصرم، في زيارة رسمية، حيث خصّه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بحفل استقبال رسمي بالقصر الرئاسي “قصر الوطن” في أبوظبي.

كما شهدت العاصمة الرباط منذ ساعات الصباح الأولى من يومه الخميس ، استنفاراً كبيراً تأهبا لمرور الملك محمد السادس قادما من مطار الرباط سلا الذي حل به قادما من سنغافورة.

وجدير بالذكر أن الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس لدولة الإمارات العربية المتحدة، قد تُوجت بتوقيع جلالته والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بأبوظبي، على اتفاقية شراكة مبتكرة ومتجددة وراسخة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة”، والتي تروم الارتقاء بالعلاقات والتعاون الثنائي إلى آفاق أوسع، عبر شراكات اقتصادية فاعلة، تخدم المصالح العليا المشتركة وتعود بالتنمية والرفاه على الشعبين الشقيقين.

وتتزامن عودة الملك محمد السادس إلى أرض الوطن، اليوم الخميس 11 يناير الجاري، مع الاحتفالات بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، وهي ذكرى عزيزة على قلوب المغاربة، ومناسبة لاستحضار الملاحم البطولية للملك والشعب والتي سجّلها التاريخ بمداد من ذهب وبفخر واعتزاز كبيرين، كما تعتبر أيضا مناسبة لتأكيد تشبث المغاربة بالعرش العلوي المجيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى