المنتخب المغربي يتعرف على خصمه في الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر 2022

أسفرت قرعة الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 لكرة القدم، التي جرت زوال اليوم السبت في مدينة دوالا الكاميرونية عن مواجهة المنتخب المغربي لنظيره للكونغو الديموقراطية . وستجرى مبارتا الذهاب والإياب خلال الفترة ما بين 24 و29 مارس المقبل، علما بأن مباراة الذهاب ستقام في الكونغو الديموقراطية ومباراة الإياب في المغرب.

وكشفت القرعة ،التي جرت على هامش نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا في الكاميرون، عن مواجهات قوية حيث سيواجه منتخب مصر نظيره السينغالي ،ويستضيف منتخب الكاميرون نظيره الجزائري ،فيما ينازل منتخب غانا نظيره النيجيري ،ومنتخب مالي منتخب تونس. وتأهلت 10 منتخبات ،من بينها أربعة عربية، للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال، بعدما تصدرت مجموعاتها في دور المجموعات بالتصفيات، حيث تم توزيعها على مستويين، بناء على التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في نونبر الماضي.

و ضم المستوى الأول منتخبات السينغال والمغرب و الجزائر وتونس ونيجيريا ،في حين تشكل المستوى الثاني من منتخبات مصر والكونغو الديمقراطية والكاميرون ومالي و غانا.

Advertisements

وكان الفريق المغربي قد بصم على مشوار متميز خلال تصفيات كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون وكأس العالم بقطر 2022، إذ يعتبر المنتخب الوحيد في العالم الذي حقق العلامة الكاملة بالفوز في ست مباريات متتالية خلال الدور الأول من تصفيات المونديال المقبل.

وتصدر أسود الأطلس سبورة الترتيب في المجموعة التاسعة، بعد فوزه ذهابا وإيابا، خلال المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، على كل من السودان (2-0) و (3-2) وغينيا بيساو (5-0) و (3-0) وغينيا كوناكري (3-0) و (4-0) وجمع 18 نقطة.

وسجل هجوم المنتخب الوطني 20 هدفا وتلقى هدفا واحدا فقط من المنتخب الغيني، ويأتي على رأس هدافي المنتخب المغربي أيوب الكعبي ب5 أهداف وريان مايي ب4 أهداف.

وقد مكنت هذه النتائج الإيجابية المنتخب الوطني من تحسين ترتيبه عالميا وإفريقيا وعربيا، إذ ارتقى خلال الشهر الجاري إلى الرتبة 28 عالميا طبقا للتصنيف المعتمد من قبل “الفيفا”، بعد حصوله على 1525.5 نقطة وبلغ الرتبة الثانية إفريقيا وراء المنتخب السينغالي، وظل متقدما على منتخبات تونس والجزائر ونيجيريا .

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.