جهات
أخر الأخبار

السلطات العمومية لأكادير المركز تقود حملات بلا هوادة لتحرير الملك العمومي

السلطات العمومية لأكادير/ / تنفيذا للتعليمات الملكية السامية و توصيات وزارة الداخلية و طبقا لتوجيهات السعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة ، تقود السلطات العمومية التابعة للملحقة الإدارية الرابعة لأكادير تحت الإشراف الفعلي لباشا أكادير المركز و قائد الملحقة حملات قوية لا هوادة فيها لتحرير الملك العمومي ومحاربة الظواهر المشينة التي تعرقل الحياة العامة.

حيث تم تجنيد كافة المصالح واتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاربة احتلال الملك العمومي، والقطع مع حالة الفوضى والعشوائية و وقف الترامي على الرصيف .

و قد أظهر رجال السلطة الى جانب أعوان السلطة و القوات المساعدة و الأمن الوطني و الشرطة الإدارية عن علو كعبهم في هذه العمليات النوعية رغم بعض المخاطر المحيطة في تنفيذها . و شملت هذه العمليات المتواصلة أحياء سيدي يوسف و حي الداخلة و محيط الكليات التابعة لجامعة ابن زهر و ساحة الود و غيرها ، حيث كانت بعض الأزقة والشوارع و الفضاءات والحدائق تعيش تحت وطأة احتلال الملك العمومي، بسبب انتشار الشوائب ، وكذلك احتلال أصحاب المحلات التجارية والمقاهي للملك العمومي بشكل عشوائي .

وقد أعطت الحملة التي أصبحت بشكل روتيني نتائجا إيجابية ، و عبر السكان عن ارتياحهم، حيث لم يكن بمقدور اصحاب السيارات العبور بسلاسة بل إن الراجلين كانوا يجدون صعوبة، ناهيك عن تعريض حياتهم للخطر بعد أن كانوا مضطرين للسير في الطريق الخاصة بسير المركبات والدراجات .

كما قامت السلطات العمومية المذكورة بإزالة عدد من الأكشاك العشوائية بساحة الود بحي الداخلة كما أسفرت العمليات النوعية عن حجز مجموعة من الشوائب و العربات المجرورة و الكراسي و الطاولات و غيرها . و تدخل هذه الحملات ضمن استراتيجية شاملة لمكافحة احتلال الملك العام و تخليق جودة الحياة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى