جهات
أخر الأخبار

الوالي أمزازي يواصل تتبعه الميداني لمعالجة الاختلالات العمرانية و الحضرية بأكادير

الوالي أمزازي يواصل تتبعه الميداني لمعالجة الاختلالات العمرانية و الحضرية بأكادير

*هشام الكوري

يواصل سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان خرجاته الميدانية للتتبع و التوجيه حيث دعا في هذا الصدد إلى “وضع حد للاختلالات العمرانية، والاحتلال الفوضوي للملك العام بمنطقة أخليج تيكوين و التي أصبحت عنوانا للفوضى في كافة تجلياتها على مستوى المنظومة الحضرية لأكادير الكبرى”.
جاء ذلك، في زيارة قام بها الوالي أمزازي،  يوم الخميس 18 يناير 2024، مرفوقا بعدد من رجال السلطة و رؤساء الأقسام ومسؤولي شركة التنمية المحلية، إلى المنطقة الحضرية أكادير المركز والمنطقة الحضرية تيكوين، بمدينة أكادير.
حيث شدّد الوالي أمزازي على “ضرورة مواجهة المظاهر التي تطبع المجالين الترابيين، مع التعجيل بعملية إعادة هيكلة السوق الاسبوعي لتكيوين، بهدف إدماجه في النسيج الحضري كقطب جذب تجاري و خدماتي هامّ، مع العمل الانخراط الآني في تنظيف عدد من المواقع وإعادة هيكلتها بعد إزالة المستودعات العشوائية وكافة مظاهر الاستغلال السيء للمجال”.
كما أكد، في زيارته الميدانية، على “ضرورة رد الاعتبار للفضاءات المحادية للمركب الجامعي التابع لجامعة ابن زهر من كليات الآداب والعلوم الإنسانية، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والإجتماعية، وكلية العلوم التابعة لجامعة ابن زهر، للتصدّي لكل الظواهر التي بدأت تتناسل بها وتسيء إلى سمعتها كفضاء للتحصيل العلمي والأكاديمي”.
وخلال هاته الزيارة الميدانية،وجه الوالي السعيد أمزازي مسؤولي شركتي التنمية المحلية إلى العناية باستكمال الأشغال بالمحاور الطرقية بحي الهدى وموقع الكليات مع تأكيده على الحرص الدقيق على جودة تلك الأشغال واستجابتها لمعايير الجودة و السّلامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى