جهاتسياسة
أخر الأخبار

تجميد عضوية مضيان بجهة طنجة و إحالته على “التحكيم و التأديب”

تجميد عضوية مضيان بجهة طنجة و إحالته على "التحكيم و التأديب"

قرر فريق حزب الاستقلال بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، تجميد عضوية نور الدين مضيان في الفريق، ودعا الأمين العام للحزب، نزار بركة، إلى تجميد عضويته في كل دواليب الحزب وإحالته على لجنة التحكيم والتأديب، وذلك على خلفية الشكاية التي رفعتها ضده نائبة رئيس جهة الشمال والبرلمانية السابقة عن الحزب رفيعة المنصوري.

وفي رسالة إلى نزار بركة، طالب الفريق بتجميد عضوية نور الدين مضيان من كل دواليب الحزب احتياطيا، وإحالة ملفه على لجنة التحكيم والتأديب، في انتظار حكم المحكمة، كما أفاد أنه جمد عضوية مضيان بالفريق الاستقلالي بمجلس الجهة احتياطيا، إلى حين البث النهائي في ملفه المعروض على أنظار القضاء.

وقال الفريق الاستقلالي إنه عقد اجتماعا طارئا أمس الخميس، خصص لتداول فيما تعرضت له رفيعة المنصوري، عضو الفريق، “من اعتداء غير أخلاقي ومخالف للقانون، حسب ما توفر لديه من معطيات وقرائن”.

وعبر الفريق عن استغرابه وأسفه الشديدين لما تعرضت له رفيعة المنصوري من “ممارسات شاذة وغير أخلاقية من طرف عضو الفريق الأخ نور الدين مضيان ، مست الشرف والعرض وتجاوزته للابتزاز والتشهير والتهديد”.

وعبر المصدر ذاته عن استهجانه “لهذه الأفعال المشينة فإنه في ذات الوقت يعلن عن تضامنه المطلق واللامشروط مع الأخت رفيعة المنصوري فيما تعرضت له”.

وأشار إلى أن هذا “الاعتداء الجبان الذي يأتي والمرأة المغربية تحتفي بعيدها الأممي، وهي التي حظيت دوما بمكانة ريادية في تاريخ حزب الاستقلا ، حيث نجدها ضمن الموقعين على وثيقة المطالبة بالاستقلال”، مضيفا أن مضيان “ضرب في الصميم القيم الأخلاقية والسياسية التي ناضل” حزبه من أجلها لعقود.

جدير بالذكر أن المنصوري تقدمت بشكاية لدى وكيل الملك بطنجة، ضد زميلها في الحزب ورئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، نور الدين مضيان، تتهمه فيها بـ”القذف والتشهير والابتزاز”.

و تدعي رفيعة المنصوري في شكايتها الموضوعة عن طريق المحامي لدى وكيل الملك بطنجة، التعرض لـ”السب والقذف والتهديد والابتزاز والمس بالحياة الخاصة للأشخاص واستغلال النفوذ والتشهير والتهديد بإفشاء أمور شائنة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى