خارج الحدود

إسبانيا تؤكد عدم وجود توتر مع المغرب وتعلن جاهزيتها لفتح معابر سبتة ومليلية المحتلتين

في مقال صحفي حديث نُشر في صحيفة “El Mundo”، تم التركيز على تصريحات وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، الذي نفى وجود أي توتر بين إسبانيا والمغرب وأعلن استعداد إسبانيا لفتح معابر سبتة ومليلية المحتلتين.

وفقًا للمقال، أكد ألباريس أن التعاون بين إسبانيا والمغرب يسير بشكل سلس ومثمر، وأن العلاقات بين البلدين تحظى بصداقة غير عادية وتستند إلى الثقة. نفى وزير الخارجية الإسباني وجود أي خلافات بين البلدين فيما يتعلق بفتح معابر سبتة ومليلية المحتلتين، مؤكدًا استعداد إسبانيا التام للبدء في عمليات التشغيل وفتح المعابر فور صدور القرار النهائي من الجانب المغربي.

وأشار ألباريس إلى وجود خارطة طريق واضحة تم الاتفاق عليها بين البلدين لفتح المعابر، مع التركيز على الجوانب الفنية المتبقية. كما أعرب الوزير الإسباني عن رغبة إسبانيا في تعزيز التعاون مع المغرب في مجالات أخرى مثل مكافحة تجارة البشر والحد من تدفق المهاجرين غير النظاميين.

توضح المقال أن إسبانيا تسعى جاهدة لتعزيز العلاقات الودية والتعاون الاستراتيجي مع المغرب، وتؤكد استعدادها الكامل لفتح معابر سبتة ومليلية المحتلتين بمجرد حصول الموافقة النهائية من الجانب المغربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى