خارج الحدود
أخر الأخبار

دول أوروبية تعلن حالة تأهب أمني قصوى بعد”داعش” حول مباريات دوري أبطال أوروبا

دول أوروبية تعلن حالة تأهب أمني قصوى بعد"داعش" حول مباريات دوري أبطال أوروبا

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، اليوم الثلاثاء، أن الإجراءات الأمنية عززت “بشكل كبير” في باريس في إطار مباراة باريس سان جرمان وبرشلونة الأربعاء بعدما أصدر تنظيم داعش الإرهابي “تهديدا” يتعلق بمباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن الوزير الفرنسي قوله “عزز مدير الشرطة بشكل كبير الإجراءات الأمنية.. بعد تهديد موصوف تحدث عن تنظيم داعش علنا”.

وقال مصدر مطلع على الملف لوكالة الصحافة الفرنسية إن “تنظيم داعش هدد مباريات الدور ربع النهائي لدوري الأبطال (مباريات الذهاب يومي الثلاثاء والأربعاء) وليس بالتحديد في فرنسا عبر قنوات التواصل الخاصة به”

ووفقا لموقع “أونداسيرو”، هدد التنظيم بمهاجمة مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الأربع التي ستقام هذا الأسبوع وتتصدرها مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني من جهة ومباراة برشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي من جهة ثانية.

وقال المصدر ذاته: “لقد هدد داعش عبر قناته الخاصة مباريات دوري الأبطال، وذلك بنشر رسائل مصحوبة بصورة لأحد مقاتلي التنظيم مع عبارات “اقتلوهم جميعا” فضلا عن أسماء الملاعب الأربعة التي ستلعب فيها مباريات هذا الأسبوع: وهي ملعب الإمارات في لندن وحديقة الأمراء في باريس وملعبا متروبوليتانو أرينا وسانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى