درك الفقيه بن صالح يوقف منسقا لحزب «الكتاب»

علمت «الأخبار24» أن مصالح الدرك الملكي، بالمركز القضائي التابع لسرية الفقيه بن صالح، أوقفت مساء الأربعاء الماضي، المنسق الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بالفقيه بن صالح، بناء على مسطرة قضائية تتعلق بجنحة إصدار شيكا بدون رصيد تناهز قيمته المالية 90 مليون سنتيم.

وبحسب مصدر مطلع، فإن إيقاف المنسق الاقليمي لحزب «الكتاب» جاء بناء على تعليمات النيابة العامة، بعدما كان المعني بالأمر موضوع شكاية تقدم بها أحد الأشخاص الذي ربطته علاقة تجارية مع المسؤول الحزبي، حيث سلمه هذا الأخير شيكا بقيمة 90 مليون سنتيم، وبعد تقديم الشيك إلى إحدى الوكالات البنكية من أجل تحصيل المبلغ المالي فوجئ المشتكي بكون الشيك عاد له بمبرر أن الحساب بدون مؤونة، ليتم الاتصال بالمسؤول الحزبي أكثر من مرة من أجل تسوية الوضع، لكن المعني بالأمر ظل يماطل المشتكي في تسوية الوضع، قبل أن يضطر إلى وضع شكاية في الموضوع لدى النيابة العامة التي أحالتها على المركز القضائي لدرك الفقيه بن صالح.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم استدعاء المنسق الإقليمي أكثر من مرة قبل أن تتمكن عناصر الدرك من إيقافه بناء على تعليمات جديدة من النيابة العامة. وبعد الاستماع إليه حول المنسوب إليه وربط الاتصال بوكيل الملك مرة أخرى أمر هذا الأخير حفاضا على حقوق المشتكي بوضع المنسق الإقليمي رهن تدابير الحراسة النظرية، في انتظار تقديمه أمام العدالة في حالة اعتقال.

Advertisements
Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.