رئيس غرفة التجارة بالرباط يتهم العمدة بخرق القانون

linktr.ee/ALAKHBAR24.NET

أزمة جديدة تلاحق عمدة الرباط بعد مراسلة صادرة عن رئيس غرفة التجارة والصناعة بالرباط سلا القنيطرة ، حسن الصاخي، عبر فيها عن رفضه التام لما أقدمت عليه اغلالو من قرارات أحادية الجانب في ما يخص القرار الجبائي في الشق المتعلق باستغلال الملك العمومي.

الساخي اتهم عمذة الرباط بارتكاب خرق سافر للقانون بعد أن تعمدت عدم إشراك الغرفة باعتبارها الممثل الشرعي للتجار والصناع والخدماتيين ، من خلال عدم دعوتها لحضور الاجتماعات واستشارتها في قضايا هامة تخص منتسبيها ، هذا رغم توصلها بطلب في الموضوع من طرف رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب.
وأشارت المراسلة إلى أن المجلس عمد في ظل الأزمة التي يعيشها مهنيون وأرباب المقاهي والمطاعم للمصادقة على رفع الرسوم الجماعية لاستغلال الملك العمومي؛ دون توجيه أي دعوة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة بصفتها مؤسسة شريكة لمناقشة الملف في الاجتماعات التي عقدها المجلس الجماعي .

Advertisements

ونبهت مراسلة رئيس الغرفة لكون المواد 3 و4 من القانون الأساسي لغرف التجارة والصناعة والخدمات، تنص على وجوب تمثيل الغرفة لقطاعات التجارة والصناعة والخدمات لدى السلطات العمومية المحلية والإقليمية والجهوية والوطنية وكذا لدى المنظمات والمؤسسات الدولية العاملة في المجالات المتعلقة بمهامها، ووجوب استشارتها في كل القضايا التي تهم قطاعات التجارة والصناعة والخدمات.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.