سياسة

بنعبد الله: إصلاح الفضاء السياسي يتطلب إصلاحًا موازياً للفضاء الإعلامي

شارك الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله، في ندوة نظمها المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، تحت عنوان “المشهد الإعلامي الوطني 25 سنة من الإنجازات والتحديات”.

وخلال تدخله، أكد بنعبد الله، الوزير السابق للاتصال، على أهمية إصلاح المجال الإعلامي كركيزة أساسية ضمن المشهد الوطني العام، مشدداً على أن إصلاح الفضاء السياسي لا يمكن أن يكون ناجحاً دون إصلاح مواز للإعلام.

وتطرق بنعبد الله إلى مختلف محطات الإصلاح التي شهدتها الصحافة الوطنية خلال العقود الماضية، مُسلطاً الضوء على هيكلة القطاع العام وتأهيل الإذاعات الخاصة.

وشكل اللقاء فرصة للحديث عن التحديات التي تواجه القطاع الإعلامي في المغرب، وذلك من خلال مناقشة تاريخ الإصلاحات التي عرفها المشهد الإعلامي الوطني، وواقع المهنة في الوقت الحالي.

وشارك في الندوة ثلة من الأكاديميين والمهنيين والمختصين في مجال الإعلام والتواصل، حيث تم تبادل الآراء ووجهات النظر حول مستقبل المشهد الإعلامي في المغرب.

وتُعَدّ هذه الندوة فرصة هامة لإعادة النظر في دور الإعلام في المغرب، وإبراز أهمية إصلاح الفضاء الإعلامي لتحقيق الاستقرار والديمقراطية في المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى