سياسة

حزب العدالة والتنمية يتهم حزب الاستقلال بالكذب والتهرب من الوعود عبر موقعه الرسمي

اتهم حزب العدالة والتنمية، عبر موقعه الرسمي، حزب الاستقلال بالكذب ومحاولة التهرب من الوعود التي قدمها أمينه العام نزار بركة. وجاءت هذه الاتهامات كرد على مقال نشرته جريدة العلم والذي يعبر عن وجهة نظر حزب الاستقلال.

في بيانه، أعرب حزب العدالة والتنمية عن أسفه للحاجة للرد على جريدة العلم نيابة عن حزب الاستقلال. وأشار إلى أن العلاقة بين الحزبين لا تسمح بالسكوت على الظلم والكذب، حتى وإن كان المتهم من ذوي القربى. وأكد أن المقال الذي نشرته العلم يحمل اتهامات كاذبة وتجني مقيت، ولم يكن حتى في خيال خصوم الحزب أن يطرحوه.

وأضاف البيان أن السبب الحقيقي للاحتجاجات والاحتقان التي تشهدها قطاع التعليم هو فشل الحكومة في التدبير السياسي لهذا الملف والارتباك التواصلي وعدم الوفاء بالوعود الانتخابية التي قدمها حزب الاستقلال وحزب التجمع الوطني للأحرار، والتي تضمنت زيادة رواتب المعلمين بمقدار 2,500 درهم وإلغاء نظام التعاقد وإدماج المتعاقدين في الوظيفة العمومية.

واختتم البيان بالدعوة إلى أن تتحمل الحكومة والأحزاب المشكلة لها المسؤولية الأخلاقية والجرأة السياسية في معالجة المشكلات المطروحة والوفاء بوعودها، بدلاً من محاولة تجاهل الاحتجاجات وإلقاء اللوم على خصوم وهميين، مما يؤدي إلى تفاقم أزمة الثقة في الحكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى