“مجالس” أولاد برحيل تحتفي برواية “سرير الجائحة” لكاتبها مصطفى بولهريس

في تنزيل لبرنامجها السنوي، نظمت جمعية مجالس للتنمية والثقافة في مدينة أولاد برحيل، نشاطا حول قراءة وتوقيع رواية سرير الجائحة للكاتب مصطفى بولهريس احتفاء بهذا العمل الروائي الجديد، وذلك يوم الأحد 22 ماي 2022، برحاب ثانوية مولاي يوسف التأهيلية.

رواية سرير الجائحة، هو المنشور الرابع ضمن خمسة منشورات للجمعية. والذي صدر سنة 2021. رواية حاول من خلال الكاتب مصطفى بولهريس، العودة لتفاصيل ظهور وانتشار جائحة كورونا، وتأثيراتها على المجتمع المغربي، في قالب سردي ماتع بِنَفَس اجتماعي.

تخللت النشاط العديد من المداخلات والوصلات الإبداعية والفنية التي تركت بصمات واضحة على النشاط، انطلاقا بمداخلة للأستاذ الشاعر عبد الفتاح لعجاج؛ التي تطرق فيها للعتبات في الرواية، ومداخلة للناقد، والروائي المغربي كريم بلاد، حول تشكيلات المكان في الرواية. ليتم فتح الباب لنقاش حول العمل الروائي من قِبل مجموعة من الحاضرين تفاعل معها الكاتب بولهريس بعد ذلك.

Advertisements

كما شهد النشاط تقديم وصلات موسيقية للفنان مصطفى النفيحي، والذي رافق العديد بنغمات من آلة العود عدة إنتاجات أدبية تمحور جلها حول الجائحة في عدة أجناس أدبية.

النشاط كان مناسبة لتكريم الأستاذ سليمان محمود، عضو مؤسس الجمعية، بمناسبة انتقاله من مدينة أولاد برحيل، وذلك نظير ما قدمه للجمعية خلال السنوات التي خلت.

ليُختتم النشاط بتكريم المحتفى به الكاتب مصطفى بولهريس، وتوقيع الرواية وجلسة شاي على شرف الحضور.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.