مجتمع

أخنوش :”أدخلتم الفرحة على ملايين المغاربة ونشطاء يهاجمونه :”وأنت نكدتيها علينا”

حرص رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، على تهنئة المنتخب المغربي على الفوز التاريخي الذي حققه على حساب نظيره البلجيكي بهدفين دون مقابل، لحساب الجولة الثانية من المجموعة السادسة لمونديال قطر 2022.

واختار أخنوش صفحة رئيس الحكومة على الفايسبوك لتهنئة أسود الأطلس من خلال تدوينة جاء فيها:”شكرا للمنتخب المغربي الذي أدخل الفرحة على ملايين المغاربة بهذا الفوز المستحق ضد المنتخب البلجيكي نتيجة وأداء، في انتظار اكتمال فرحتنا يوم الخميس المقبل إن شاء الله بالتأهل للدور الثاني من كأس العالم”.

وأضاف أخنوش قائلا:”أداء رائع وتفان في الدفاع عن القميص الوطني على أرضية الملعب استحق من خلاله الانتصار عن جدارة واستحقاق”.

واعتبر رئيس الحكومة في ذات التدوينة، أن “ما حققه المنتخب المغربي أمام نظيره البلجيكي مبعثا للافتخار”.

واستغل النشطاء المغاربة التدوينة ليهاجموا رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بسبب موجة الغلاء وارتفاع الأسعار التي يكتوي بنارها المغاربة دون أن يحرك ساكنا.

وأجمعت ردود أفعال المغاربة أن فرحتهم بتألق المنتخب الوطني تبقى ناقصة باستمرار موجة الغلاء في حرق جيوب المواطنين وضرب قدرتهم الشرائية، خصوصا في ظل وقوف حكومة “تستاهل أحسن” موقف المتفرج.
ودعا كثيرون أخنوش إلى الاقتداء بأداء المنتخب المغربي لكرة القدم حتى يكون أداء حكومته جيدا كذلك، مطالبينه في نفس الوقت بالاهتمام بالسياسة والبلاد والعباد وترك مجال الكرة الذي لا يفقه فيه شيئا.

ومن بين التعاليق التي انتقدت أخنوش، ما كتبه أحد النشطاء المغاربة قائلا:”المنتخب المغربي يدافع عن العلم الوطني وأنت تدافع على أموالك وشركاتك وشركات مقربيك وأصدقائك، شويتونا بالغلاء حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم، أما المنتخب فهو يفرح قلوب الشعب الذي أهلكتموه بلهيب الأسعار”.

يشار إلى أن المنتخب المغربي نجح في قلب الطاولة على نظيره البلجيكي، محققا فوزا تاريخيا قربه كثيرا من التأهل للدور الثاني وتكرار سيناريو مونديال مكسيكو 86.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى