مجتمع

إجراء مباحثات أمنية مهمة بين المغرب وإسبانيا لتعزيز التعاون الثنائي

المغرب وإسبانيا/ أجرى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني ، عبد اللطيف حموشي، اليوم الثلاثاء، مباحثات هامة مع المفوض العام للاستعلامات في المملكة الإسبانية، أوخينيو بيرييرو بلانكو، الذي يزور المغرب حاليًا برفقة وفد أمني بارز.

وتأتي هذه المباحثات في إطار الاجتماعات الثنائية المنتظمة بين الجانبين، بهدف تعزيز التعاون الأمني المشترك وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المغرب وإسبانيا. وتمحورت المباحثات حول سبل تطوير التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة وتبادل المعلومات الأمنية.

وأشاد الجانبان بمستوى التعاون الحالي والتنسيق القوي بين الأجهزة الأمنية في البلدين، وأكدا على أهمية تعزيز هذا التعاون وتوسيع نطاقه لمكافحة التهديدات الأمنية المشتركة. كما تم مناقشة سبل تعزيز التعاون الحدودي والتصدي للتهريب والجريمة المنظمة عبر الحدود المشتركة.

وفي سياق اللقاء، تم تبادل وجهات النظر حول المخاطر والتحديات الأمنية الناشئة في المنطقة، وتم التأكيد على أهمية العمل المشترك والتنسيق المستمر لمواجهة هذه التحديات وضمان الاستقرار والأمن في المنطقة.

وتأتي هذه المباحثات في إطار العلاقات الثنائية القوية بين المغرب وإسبانيا، وتعكس التزام البلدين بالتعاون المشترك لمواجهة التحديات الأمنية والمصلحة المشتركة في المنطقة.

ومن المتوقع أن تسفر هذه المباحثات عن توطيد التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا وتعزيز الجهود المشتركة في مجالات مكافحة الإرهاب ومكافحة الجريمة وتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

اتهامات فاطمة الزهراء المنصوري بتفويت وعاء عقاري بسعر “بخس” تثير الجدل 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى