مجتمع

الخارجية الهولندية تُطالب بحقوق “جوماني أرماني”: هل تُصبح القضية قضية رأي عام؟!

أثار منع السلطات الأمنية في المغرب للمؤثرة الهولندية “جوماني أرماني” من مغادرة البلاد، على خلفية برنامجها “blind dating by outfits” (النسخة المغربية)، قلق هولندا، التي أعلنت عن تقديم الدعم والمساعدة للمؤثرة.

دعم هولندي لـ”جوماني أرماني”:

أعلنت الخارجية الهولندية عن تقديمها الدعم والمساعدة لـ”جوماني أرماني”، وذلك حسبما نقلته القناة الخاصة الأولى في هولندا RTL Nieuws.

اتصالات من السفارة الهولندية:

أكدت مصادر RTL Nieuws أن الخارجية الهولندية اتصلت بسفيرها في الرباط، حيث دعته إلى تقديم جميع أشكال الدعم الممكنة للشابة التي تحمل الجنسية الهولندية.

منع “جوماني أرماني” من الرد على الاتصالات:

ذكرت مجلة جون أفريك أن تعليمات وجهت للمؤثرة الشهيرة على تيك-توك بعدم الرد على الاتصالات، بما في ذلك اتصالات بعض ناشطات حقوق النساء في المغرب، اللاواتي أكدن محاولتهن التواصل معها لتقديم الدعم.

تحقيق في “blind dating by outfits”:

دخلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في المغرب على خط التحقيق في شبهة المساس بالأخلاق العامة والتحريض على الإخلال العلني بالحياء بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وذلك على إثر تداول شريط فيديو تظهر فيه فتاة مغربية بصدد محاكاة برنامج أجنبي على شبكات التواصل الاجتماعي.

فكرة البرنامج:

تندرج فكرة البرنامج ضمن مفهوم الـ”مواعدة العمياء”، حيث يجمع “البرنامج” بين شخصين لا يعرفان بعضهما البعض، بحيث تقف الفتاة أمام حاجز يتواجد خلفه مجموعة من الشبان الذكور، لا يظهر منهم سوى نصفهم السفلي وسراويلهم وأحذيتهم، لتختار واحداً منهم لقضاء فترة محددة من الوقت معًا، بهدف تطوير علاقة عاطفية محتملة.

تفاصيل الحلقة الأولى:

ظهرت في الحلقة الأولى من البرنامج، فتاة مغربية بملابس مثيرة، بينما تختار شبابا مغاربة، من خلال طرح مجموعة من الأسئلة عليهم، بينهم شخص قدّم لها نفسه على أنه “شياضمي”، وآخر “مغني راب” قادم من القنيطرة، بالإضافة الى أشخاص آخرين، حيث ناهز المجموع حوالي خمس شبان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى