مجتمع

الخميسات… شرطي يُطلق النار على مشتبه به…

الخميسات/ شهدت المنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات، صباح اليوم الاثنين، عملية أمنية مثيرة شهدت استعمال ضابط شرطة لسلاحه الوظيفي لتوقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم فتاة قاصر، كانوا في حالة تخدير واندفاع قوية وعرّضوا أمن المواطنين وسلامة موظفي الشرطة لتهديد جدي ووشيك باستعمال السلاح الأبيض.

 

تعود تفاصيل الواقعة إلى تعرض عدد من المارة لعملية سرقة مقرونة بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض، من قبل المشتبه فيهم الثلاثة، قبل أن تتدخل دورية للشرطة من أجل توقيفهم.

ولكن، واجه أحد المشتبه فيهم العناصر الأمنية بمقاومة عنيفة مستخدما السلاح الأبيض، مما اضطر ضابط الشرطة إلى استعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عيار ناري أصاب المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

 

مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيهم وتوقيفهم جميعا، حيث تم إحالة الموقوف المصاب على المستشفى المحلي لتلقي العلاج، فيما تم إخضاع باقي الموقوفين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

 

أثنى مصدر أمني على شجاعة ضابط الشرطة وتدخلاته الحاسمة التي حالت دون وقوع مأساة، مؤكدا على التزام المديرية العامة للأمن الوطني بحماية أمن المواطنين وممتلكاتهم، ومحاربة الجريمة بكل أشكالها.

وأكد المصدر على ضرورة التعاون الوثيق بين المواطنين والشرطة للإبلاغ عن أي سلوك مشبوه أو أعمال إجرامية، وذلك للمساهمة في حفظ الأمن العام والسلم الاجتماعي.

 

تُظهر هذه الواقعة مرة أخرى مدى التضحيات التي يبذلها رجال الشرطة من أجل حماية أمن المواطنين وممتلكاتهم، حتى في ظل المخاطر الجسيمة التي قد يتعرضون لها.

وتؤكد على أهمية تضافر الجهود بين مختلف مكونات المجتمع لمحاربة الجريمة وخلق بيئة آمنة للجميع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى