مجتمع
أخر الأخبار

الدرك الملكي يطيح بأكبر شبكة تزوير صفائح المركبات و ضبط أسطول “مزيف” من الشاحنات

الدرك الملكي يطيح بأكبر شبكة تزوير صفائح المركبات و ضبط أسطول "مزيف" من الشاحنات

تمكنت مصالح الدرك الملكي من ضبط أسطول ” مزيف ” من الشاحنات حبت قادت عملية مراقبة اعتيادية للمركبات بأحد السدود القضائية لمصالح الدرك الملكي بمركز “الدورة”، جنوب طرفاية ، إلى كشف أكبر عملية تزوير للصفائح المعدنية للأرقام التسلسلية تهم أسطولا من الشاحنات من مختلف الأحجام.

و أسفرت يقظة العناصر الدركية بمركز “الدورة” التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي للعيون ، أثناء عملية مراقبة طرقية للمركبات ، عن اكتشاف تزوير طال الأرقام التسلسلية لشاحنة، وذلك بعد الأبحاث الدقيقة التي نفذتها مصالح المختبر العلمي والتقني للدرك.

ومواصلة للأبحاث في هذه القضية انتقلت فرقة خاصة ومتمرسة من الدرك الملكي إلى كل من مدينتي مراكش و ورزازات، حيث تتواجد مقرات إحدى الشركات المشتبه في وقوفها وراء عملية التزوير، فأفضت التحقيقات إلى الوقوف على عملية تزييف الأرقام التسلسلية لأسطول بكامله من الشاحنات.

وأوردت المعطيات ذاتها أنه جرى حجز 16 شاحنة، وإيداعها المحاجز الجماعية بكل من مركز الدورة ومراكش و ورزازات، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة، موازاة مع فتح تحقيق مع السائقين ومسيري ومالكي الشركة المشتبه فيهم، من أجل إحالتهم على السلطات القضائية فور انتهاء مسطرة الأبحاث التمهيدية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى