مجتمع

القنيطرة : إحباط محاولة تهريب دولية للمخدرات وضبط كمية هائلة من مخدر الشيرا

نجحت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن القنيطرة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في إحباط محاولة تهريب دولية للمخدرات وحجز طنين و145 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

جاءت هذه العملية النوعية إثر معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهما ومسارهما، حيث تم رصدهما على متن سيارة نفعية قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، قبل أن يتم توقيفهما على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة القنيطرة.

أسفرت عملية التفتيش الدقيق للسيارة عن العثور على زورق ومحركين بحريين وجهازين لتحديد المواقع، علاوة على سلاح أبيض و65 رزمة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها طنين و145 كيلوغرام.

تم إيداع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالمضبوطات رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية.

تُعدّ هذه العملية الأمنية الناجحة إنجازًا هامًا في مجال مكافحة تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية، وتُؤكد على عزم السلطات الأمنية على التصدي بكل حزم وصرامة لجميع أشكال الاتجار غير المشروع في المخدرات.

وتُشير هذه العملية أيضًا إلى التنسيق والتعاون الوثيق بين مختلف الأجهزة الأمنية، مما يُساهم في تحقيق نتائج إيجابية في مجال محاربة الجريمة المنظمة.

وتُعدّ هذه الكمية من المخدرات التي تم ضبطها ضربة قوية لشبكات تهريب المخدرات، وتُؤكد على فعالية الإجراءات التي تتخذها السلطات الأمنية المغربية للحد من انتشار المخدرات وحماية المجتمع من مخاطرها.

وإلى جانب ذلك، تُؤكد هذه العملية على أهمية التعاون الدولي في مجال مكافحة تهريب المخدرات، حيث تُعدّ هذه الظاهرة عابرة للحدود ولا يمكن مواجهتها إلا بتعاون دولي فعّال.

في الختام، تُعدّ هذه العملية الأمنية الناجحة إنجازًا هامًا يُساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المملكة المغربية.

إبراهيم دياز يخطو خطوة حاسمة نحو تمثيل المنتخب الوطني المغربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى