مجتمع

اللجنة الوزارية المشتركة تستعد لشهر رمضان المبارك في المملكة

اللجنة الوزارية/ في خطوة تنفيذًا لتعليمات الملكية السامية، عُقِدَت اللجنة الوزارية المشتركة لليقظة وتتبع تموين الأسواق والأسعار اجتماعًا هامًا يوم الجمعة الموافق 9 فبراير 2024. جرى الاجتماع في مقر وزارة الداخلية، وضم حشدًا من الوزراء والمسؤولين الحكوميين المعنيين بمختلف القطاعات.

تم عقد الاجتماع استعدادًا لشهر رمضان المبارك القادم، الذي سيبدأ في العام 1445 هجريًا. وتهدف هذه اللجنة إلى ضمان توفير السلع الأساسية والاستعداد الجيد لاحتياجات المواطنين خلال فترة الشهر الفضيل.

قد حضر الاجتماع كبار المسؤولين في الدولة، بما في ذلك وزير الداخلية ووزيرة الاقتصاد والمالية ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ووزير الصناعة والتجارة. كما شارك الكتاب العامين ورؤساء الإدارات المعنية بالجمارك والضرائب غير المباشرة والسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بالإضافة إلى الجهات المعنية الأخرى.

وشمل المشاركون في الاجتماع أيضًا الولاة وعمال العمالات والأقاليم والعمالات المقاطعات في المملكة. تم تنظيم الاجتماع عن بُعد، مع مراعاة الظروف الحالية واتخاذ التدابير الصحية اللازمة.

تهدف اللجنة إلى ضمان توفر السلع الأساسية بأسعار معقولة خلال شهر رمضان، حيث يزداد الاستهلاك والطلب على السلع الغذائية والمواد الأساسية. وتعكف اللجنة على تنسيق الجهود بين الوزارات والمؤسسات المعنية لتحقيق هذا الهدف.

تعكس هذه الخطوة التزام المملكة بتلبية احتياجات المواطنين وتوفير بيئة مواتية لشهر رمضان المبارك. وتأتي هذه الجهود في إطار الاهتمام الشامل برفاهية المواطنين وتعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى