مجتمع

المديرية العامة للأرصاد الجوية تتوقع طقسًا باردًا وصقيعًا محليًا في المملكة غدًا

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في المملكة أن يشهد الطقس غدًا انخفاضًا في درجات الحرارة وظهور الصقيع المحلي في بعض المناطق. وفقًا للتقرير الصادر عن المديرية، من المتوقع أن تتميز الحالة الجوية بطقس بارد نسبيًا في مختلف أنحاء البلاد.

ومن بين المناطق التي ستشهد تشكل الصقيع المحلي أو الجريجة في الصباح والليل هي مناطق الأطلس والريف والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسهول الداخلية. ومن المتوقع أن تتشكل أيضًا كتل ضبابية محلية في الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

وعلى صعيد درجات الحرارة، ستتراوح الحرارة الدنيا بين 3 و 3 درجات مئوية في المرتفعات الجبلية للأطلس، وبين 0 و 5 درجات مئوية في الريف والمنطقة الشرقية والسهول الداخلية والجنوب الشرقي. أما في أقصى جنوب المملكة، فمن المتوقع أن تكون درجات الحرارة الدنيا بين 10 و 16 درجة مئوية، في حين ستتراوح في باقي المناطق ما بين 4 و 9 درجات مئوية.

ومن المتوقع أن تشهد درجات الحرارة العليا ارتفاعًا في اليوم المقبل، مع استقرار الأجواء وسماء صافية إلى قليلة السحب في معظم المناطق.

وفيما يتعلق بحالة البحر، من المتوقع أن يكون هادئًا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

تنصح المديرية العامة للأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع الطقس البارد والصقيع المحتمل، مثل ارتداء الملابس الدافئة وتأمين المحاصيل الزراعية والحيوانية من آثار الصقيع المحتملة.

دنيا باطمة تعلن تعرضها لمحاولة قتل وتهديدات بالتصفية الجسدية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى