مجتمع

المديرية العامة للضرائب تحدد موعدًا نهائيًا لتصريح وسداد الضرائب العقارية

في بيان رسمي صادر عن المديرية العامة للضرائب، تم تحديد الموعد النهائي لتصريح وسداد الضرائب المتعلقة بالعقارات. ووجهت المديرية هذا الإعلان لمالكي العقارات وأولئك الذين يمتلكون حق الانتفاع بها.

وأعلنت أن يوم 29 فبراير الجاري سيكون الموعد الأخير لتقديم التصريحات وسداد الضرائب المتعلقة بالعقارات المشمولة بضريبة الدخل. وذكرت أن هذا الموعد يشمل التصريحات بالدخول العقارية التي تم تحصيلها اعتبارًا من يناير الماضي.

وأوضحت أنه يجب تضمين تصريحات الدخول العقارية التي تم تحصيلها في يناير أو قبل ذلك ضمن الإقرار السنوي المتعلق بالدخول العقارية. وأكدت المديرية أن هذا الإجراء إلزامي أيضًا لأصحاب الدخول العقارية التي لا تتجاوز قيمتها 30,000 درهم سنويًا.

وأشارت إلى أنه في حالة حجز المبلغ من قبل المستأجر في حالة الاستئجار، سيتم خصم هذا المبلغ من إجمالي ضريبة الدخل للعام الذي تم فيه تحصيل الدخول المشار إليه.

وتوفر المديرية خدمات إلكترونية تسمح للمالكين وأصحاب حق الانتفاع بتقديم التصريحات وسداد الضرائب بسهولة عبر منصة “SIMPL” المتاحة على موقع المديرية العامة للضرائب. كما قدمت الإدارة دلائل واضحة للمستخدمين توضح كيفية تنفيذ هذه الإجراءات في البيئة الرقمية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود المديرية العامة لتحسين وتسهيل عملية تصريح وسداد الضرائب العقارية، وتعزيز الامتثال الضريبي في البلاد. وتهيب المديرية بجميع المالكين وأصحاب حق الانتفاع بالعقارات بالامتثال للموعد النهائي المحدد وتقديم التصريحات وسداد الضرائب في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى