مجتمع

المديرية العامة للضرائب تُعلن مجانية دفع الضريبة الخصوصية على المركبات عبر الإنترنت

أعلنت المديرية العامة للضرائب في بيان صحفي حديث عن تقديم خدمة مجانية لمالكي المركبات لدفع الضريبة الخصوصية السنوية على المركبات من خلال الإنترنت للعام 2024. وأشارت المديرية إلى أن المرتفقين الذين يستخدمون القنوات الرقمية للبنوك ومؤسسات الدفع المعتمدة التي تتعاون معها سيستفيدون من هذه الخدمة المجانية.

وتشمل القنوات الرقمية التي تُعتبر مجانية لهذه الخدمة الشبابيك البنكية الإلكترونية التابعة للبنوك المتعاونة مع المديرية، والمواقع الإلكترونية لتلك البنوك، وتطبيقات الهواتف المحمولة المصرفية، والدفع عبر الإنترنت باستخدام البطاقات المصرفية، وتطبيقات المحفظة الإلكترونية على الهواتف المحمولة.

وتعتبر هذه الخدمة المجانية خطوة مهمة تهدف إلى تسهيل عملية دفع الضريبة الخصوصية للمركبات وتقديم تجربة مريحة للمالكين. وتعكس هذه الخطوة التزام المديرية العامة للضرائب بتبني التكنولوجيا الحديثة وتعزيز الخدمات الرقمية لتحقيق راحة وسهولة أكبر للمتعاملين.

ويُعد الدفع الإلكتروني للضرائب خطوة هامة في التحول الرقمي الذي تشهده العديد من الجهات الحكومية، حيث يسهم في تقليل التعاملات النقدية وتسهيل العمليات المالية للمواطنين والمقيمين. كما يساهم في تحسين كفاءة جمع الضرائب وتحقيق توفير التكاليف وتقليل الأخطاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى