مجتمع

انخفاض درجات الحرارة وتوقعات بطقس بارد وأمطار متفرقة في المملكة

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية في المملكة عن توقعاتها لحالة الطقس في البلاد ليوم غد الاثنين. ومن المتوقع أن يستمر الطقس باردًا نسبيًا إلى بارد في معظم المناطق، مع احتمال تشكل صقيع أو ما يسمى بالجريحة فوق المرتفعات والهضاب العليا والمناطق الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد خلال الصباح والليل.

ومن المتوقع أيضًا تساقط زخات مطرية متفرقة في المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي ومنطقة الريف. قد تشهد السواحل الوسطى وشمال المنطقة الشرقية تشكل كتل ضبابية محلية، في حين قد تتعرض بعض المناطق في جنوب البلاد لهبات رياح قوية نوعًا ما، وقد يترافق ذلك بتناثر حبات الرمال في بعض الأحيان.

وتشير التوقعات إلى أن درجات الحرارة الدنيا ستتراوح بين -05 و01 درجة مئوية في المرتفعات الشرقية والأطلس وسفوحه الجنوبية الشرقية، وبين 01 و08 درجات مئوية في الريف والمناطق الداخلية وشمال المنطقة الشرقية وأقصى الجنوب الشرقي والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية. أما درجات الحرارة العليا فستكون في انخفاض فوق معظم مناطق البلاد.

وبالنسبة للبحر، من المتوقع أن يكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

وتنصح المديرية العامة للأرصاد الجوية المواطنين والمقيمين باتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الطقس البارد، مثل ارتداء الملابس الدافئة وتدابير الحماية الشخصية. كما تدعو الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة والتنقل، نظرًا لتشكل الضباب وتأثير الرياح القوية على الرؤية والطرق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى