مجتمع

بعد اعتقال الفنانة دنيا باطمة.. محامي يكشف عن حق حضانة ابنتيها

بعد اعتقال الفنانة دنيا باطمة من قبل الشرطة القضائية في الدار البيضاء ونقلها إلى سجن لوداية بمراكش لتنفيذ العقوبة السجنية التي صدرت بحقها في يناير 2021، أثارت هذه الأحداث جدلاً واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي بشأن إمكانية سحب حضانة أطفالها ومنحها لطليقها محمد الترك.

وفي هذا السياق، صرح محمد ألمو، محامي من الرباط، بأنه يستبعد سحب حضانة الفنانة دنيا باطمة، لأن الجريمة التي ارتكبتها ليس لها علاقة بالجرائم التي يمكن أن تؤثر على الوالدين وحضانتهم للأطفال، مثل الدعارة، المخدرات، الاغتصاب، القتل وغيرها من الجرائم الخطيرة.

وأوضح ألمو في تصريح لوسائل الإعلام أن الفنانة دنيا باطمة تواجه قضية تتعلق بالجرائم الإلكترونية، وهذه القضايا عادة لا تؤثر على سحب حضانة الأطفال. بالإضافة إلى ذلك، يعيش طفليها معها، ويُحدد القانون ثلاثة أشخاص مؤهلين للحصول على حضانة الأطفال، وهم الأم، ثم الأب، ثم الجدة من الأم.

وأضاف المحامي أن المحكمة تأخذ في الاعتبار مصلحة الأطفال قبل اتخاذ قرار بشأن حضانتهم، وبالتالي، في حالة وجود الأب الذي يعيش في بلد آخر، فإن فوزه بحضانة الأطفال سيكون أمرًا صعبًا، حيث يجب مراعاة بيئة وثقافة الطفلين قبل اتخاذ قرار بتهجيرهما.

وأشار ألمو إلى أنه في حالة كان الزوج يعيش في المغرب، كان بإمكانهم مناقشة مسألة الحضانة، ولذلك يجب أن يؤخذ في الاعتبار الجانب النفسي للطفلين في هذه الحالة.

وكانت محكمة الاستئناف في مراكش قد خفضت في يناير 2021 العقوبة الأولية المحكوم بها على الفنانة دنيا باطمة إلى سنة سجن فعلي وغرامة قدرها 10000 درهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى