مجتمع

تعزيز التعاون الأمني بين المغرب والسعودية في المؤتمر العالمي للدفاع

تعزيز/ تحظى العلاقات الأمنية بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية بتعاون وثيق، وتأكيدًا على هذا التعاون تمت زيارة المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، السيد عبد اللطيف حموشي، للمملكة العربية السعودية بدعوة من رئيس جهاز أمن الدولة السعودي، الفريق أول عبد العزيز بن محمد الهويريني.

تمت الزيارة على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للدفاع الذي تستضيفه السعودية في الفترة من 4 إلى 8 فبراير الجاري. يعتبر هذا المؤتمر منصة هامة لعرض أحدث التطورات في مجال صناعات الدفاع والأمن، بما في ذلك تقنيات الأقمار الاصطناعية.

خلال الزيارة، قام السيد حموشي بجولة ميدانية في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والأمنية، حيث تعرف على الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تعزز قدرات الأمن وتسهم في تحقيق الاستقرار العالمي. وقد لاقت هذه الزيارة استحسانًا واسعًا من قبل الحضور والمشاركين في المؤتمر.

بالإضافة إلى ذلك، أجرى السيد حموشي عدة لقاءات ثنائية مع كبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية السعودية. تم خلال هذه اللقاءات مناقشة مستوى التعاون الأمني بين البلدين وسبل تعزيزه وتطويره. وتهدف هذه المباحثات إلى الاستفادة من العلاقات المتميزة والأخوية بين المملكتين في تعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب.

تأتي هذه الزيارة في سياق توقيع اتفاقية تعاون بين المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني ونائب رئيس جهاز أمن الدولة السعودي في العام الماضي في الرباط. تعمل هذه الاتفاقية على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله، مما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقةعزيزي القارئ،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى