مجتمع

تعيينات جديدة في المديرية العامة للأمن الوطني تعزز الكفاءات الشابة وترفع مستوى الأمن …

في خطوة تأتي ضمن استراتيجية تكريس التداول على مناصب المسؤولية وفتح الباب أمام الكفاءات الشابة لتحمل مسؤولية التسيير الأمني، قامت المديرية العامة للأمن الوطني  بإعلان قائمة جديدة للتعيينات في مناصب المسؤولية بالمصالح اللاممركزة للأمن الوطني بمدينتي سلا والدار البيضاء.

وقد قام عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، بشمول التعيينات الجديدة بأربعة مناصب جديدة للمسؤولية الشرطية بمصالح الأمن العمومي، بما في ذلك تعيين رئيسي دائرتين للشرطة بمدينة الدار البيضاء، ورئيسين للهيئة الحضرية بمدينة سلا.

كما شملت التعيينات وضع أطر أمنية على رأس مصالح لاممركزة للتدبير الإداري، بما في ذلك تعيين سبعة رؤساء لمحقات إدارية تابعة لمجموعة من المناطق الأمنية بولاية أمن الدار البيضاء.

تأتي هذه الخطوة في إطار دينامية عمل مستمرة لتعزيز كفاءة ومردودية الموارد البشرية الشرطية في المغرب. وتهدف هذه الإجراءات إلى توفير فرص التداول على مراكز المسؤولية وتعيين الكفاءات الشابة والمؤهلة للتسيير الأمني.

ويعكس هذا النهج التزام المغرب بمواصلة تحسين الأمن العام وتعزيز القدرات الأمنية.

يعتبر هذا الإعلان عن التعيينات الجديدة خطوة مهمة في تحقيق أهداف الأمن الشامل في المغرب، حيث يتم تعزيز الإدارة الميدانية للشرطة وتوفير القادة الشباب ذوي الكفاءة العالية لتنفيذ الخطط الأمنية وتعزيز الأمن والسلامة للمواطنين وممتلكاتهم.

تعكس هذه الخطوة التزام المغرب بتعزيز القوى الأمنية وتحسين الأمن العام، وتؤكد على دور الكفاءات الشابة في تحقيق الأهداف الأمنية والمساهمة في الاستقرار والسلامة في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى