مجتمع

تغيرات جوية ملحوظة في المغرب: تحذير للمواطنين واتخاذ الحيطة والحذر

توقع تغيرات جوية ملحوظة في المغرب خلال يوم غد، مما يستدعي اتخاذ الحيطة والحذر من قبل المواطنين والمسافرين.

وفقًا لتقارير الأرصاد الجوية، سيتميز الطقس ببرودة نسبية في الصباح والليل، مما يعني أنه يجب على الأشخاص ارتداء الملابس الدافئة واتباع إجراءات السلامة على الطرق.

من المتوقع أن تشهد بعض المناطق تساقط أمطار أو زخات مطرية، حيث ستتأثر مناطق مثل طنجة واللوكوس والغرب والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس بهذه الحالة الجوية. ينصح الأشخاص الذين يعيشون في تلك المناطق بحمل مظلاتهم أو ملابس مقاومة للماء وتوخي الحذر أثناء التنقل.

وبالإضافة إلى ذلك، يتوقع أن تتساقط الثلوج في الأطلسين الكبير والمتوسط، وبشكل خاص في الهضاب العليا الشرقية والريف. يجب على السكان والمسافرين إلى تلك المناطق أن يكونوا حذرين ويتبعوا توجيهات السلطات المحلية بشأن السفر والتنقل.

تغيرات جوية ملحوظة

من الجدير بالذكر أن درجات الحرارة ستكون منخفضة بشكل عام، حيث ستتراوح الحرارة الدنيا بين 01 و 06 درجات في المناطق الجبلية والسفوح الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس. في حين ستكون الحرارة العليا في انخفاض في معظم المناطق باستثناء جنوب المنطقة الشرقية وأقصى الجنوب الشرقي وجنوب البلاد.

من ناحية أخرى، ستشهد السواحل تغيرات في حالة البحر، حيث ستكون هائجة إلى قوية الهيجان في الواجهة المتوسطية وهائجة في البوغاز، بينما ستكون قليلة الهيجان إلى هائجة في باقي السواحل. يُنصح البحارة والغواصين بمراقبة حالة البحر واتباع توجيهات السلطات المختصة.

تجدر الإشارةإلى أنه يتم تقديم هذه التوقعات بناءً على البيانات المتاحة حاليًا وقد تتغير مع مرور الوقت. لذا، يُنصح الجمهور بمتابعة التحديثات الرسمية من الجهات الرسمية المختصة والالتزام بالتعليمات الصادرة منها.

في النهاية، نحث الجميع على الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة. إن الاستماع إلى توجيهات السلطات المحلية واتباع التدابير الوقائية يساهم في سلامتنا الجماعية.

إيداع مقدم شرطة السجن بتهمة القتل الخطأ في حادثة سير مميتة بالرباط 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى