مجتمع
أخر الأخبار

تفكيك شبكة “مافيا” بالاسلحة النارية متخصصة في سرقة المواشي و معاصر الزيتون

تفكيك شبكة "مافيا" بالاسلحة النارية متخصصة في سرقة المواشي و معاصر الزيتون

تمكنت مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية درك سطات، عشية أمس الثلاثاء، من توقيف خمسة أشخاص ينتمون لشبكة إجرامية تنشط في سرقة المواشي ومعاصر الزيتون، وحجز أسلحة نارية من نوع “بندقيات للصيد”.

و عثرت مصالح الدرك الملكي بحوزة الموقوفين الخمسة من ذوي السوابق القضائية، رؤوس مواشي وكميات من زيت الزيتون مسروقة، وثلاث سيارات تحمل لوحات ترقيم مزورة.

كما تم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بسطات، قصد تحديد ملابسات القضية، وتفكيك باقي عناصر هذه الشبكة.

وخلقت هذه “المافيا” حالة من الرعب والخوف لدى ساكنة الإقليم، خاصة بعد تهديد مالك معصرة للزيتون بمدينة ابن أحمد بالقتل وإصابته بعيار ناري برجله بعد مقاومته وسرقة ما بحوزته.

و شرعت مصالح الدرك الملكي في فك خيوط القضية، من سيدي حجاج، حينما قادت شكوك مركز الدرك هناك، إلى حجز أول سيارة تستعمل في سرقة المواشي، وبعدها انطلقت عمليات التمشيط لإسقاط أفراد الشبكة.

وقامت دورية مختلطة تتكون من قائد سرية درك سطات وعناصر المركز القضائي وفرقة التدخل وعناصر المركز الترابي لابن أحمد عشية أمس الثلاثاء 9 يناير 2024، بحجز سلاح ناري استعمل في إصابة مالك معصرة بابن أحمد، وسيارة تحمل أرقاما مزورة بمنطقة المنصورية نواحي بوزنيقة.

وتستمر الدوريات الأمنية التي تعمل في حالة استنفار شديدة، في البحث عن باقي أفراد الشبكة التي تنشط في كل من إقليم سطات بابن احمد وسيدي حجاج، والكيسر وبوسكورة والنواصر، ووسط مدينة سطات حيث اكتشف سرقة 8 رؤوس مواشي لأحد المربين.

ومن المرتقب أن تقود سرية درك سطات، أبحاثا بهدف الوصول إلى الأشخاص الذين يشترون المواشي المسروقة من أفراد الشبكة وطمس معالمها أو ذبحها وتسويق لحومها الحمراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى