مجتمع

تنظيم أوقات العمل بحمامات السباحة ومحلات غسل السيارات لمواجهة أزمة الماء

تعااني المملكة المغربية منذ فترة طويلة من أزمة مياه خانقة نتيجة الجفاف المتتابع ونقص الموارد المائية. وفي إطار الجهود المستمرة للتصدي لهذه الأزمة، قامت السلطات المحلية في جهات المملكة باتخاذ إجراءات استثنائية لتنظيم أوقات العمل في قطاعات الحمامات ومحلات غسل السيارات.

وبناءً على قرارات صادرة عن عمال الأقاليم، تم توجيهات السلطات المحلية لأصحاب الحمامات ومحلات غسل السيارات بتقليص أيام العمل وتنظيم ساعات العمل بشكل محدد. حيث يتم إغلاق هذه المحلات ابتداءً من يوم الاثنين حتى الأربعاء، ويُسمح باستئناف العمل ابتداءً من يوم الخميس حتى يوم الأحد. بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد ساعات العمل من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً.

هذه الخطوة تأتي تنفيذًا لقرار وزارة الداخلية التي دعت العمالات والولايات إلى اتخاذ إجراءات حازمة للتصدي لتبدير استعمال الماء وتحقيق توازن في توزيعه. وقد أصدرت السلطات الولائية في عدة مدن بما في ذلك طنجة وتارودانت وسطات قرارات مشابهة بإغلاق محلات الحمامات وغسل السيارات لمدة 3 أيام في الأسبوع، وتحديد أيام العمل في الخميس والجمعة والسبت والأحد.

تحظى هذه الإجراءات بترحيب واسع من قبل السلطات والمواطنين، حيث يعتبر الحفاظ على الموارد المائية من أولويات قطاع البيئة والتنمية المستدامة. وتعكس هذه الخطوة التزام السلطات المحلية بتحقيق توازن في استخدام الماء وتقليل الهدر، وضمان توزيع الماء الصالح للشرب بشكل منتظم للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى