مجتمع

توقعات الأرصاد الجوية : طقس بارد وفرصة للأمطار والثلوج غدًا

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس المتوقعة غدًا، وتشير التوقعات إلى استمرار الأجواء الباردة نسبيًا وتشكل الصقيع في بعض المناطق خلال الصباح والليل. ومن المتوقع أيضًا تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة في بعض المناطق، وتوفر فرصة لهطول أمطار ضعيفة أو قطرات محلية. كما يُتوقع تساقط الثلوج على قمم مرتفعات الأطلس.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، من المتوقع أن تتراوح الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و4 درجات في المرتفعات والمناطق الجنوبية-الشرقية والهضاب العليا الشرقية. أما في الريف والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، فمن المتوقع أن تكون الحرارة الدنيا ما بين 4 درجات و10 درجات. وفي بقية مناطق البلاد، يُتوقع أن تتراوح الحرارة الدنيا ما بين 11 و15 درجة.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة خلال النهار، يُتوقع حدوث بعض الانخفاضات. وتبقى حالة البحر هادئة إلى قليلة الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجة إلى قوية الهيجان ما بين العرائش وطانطان، وقليلة الهيجان إلى هائجة بباقي السواحل.

مع استمرار الطقس البارد وهطول الأمطار وتساقط الثلوج المحتمل، يُنصح الجميع باتخاذ التدابير اللازمة للتدفئة والحماية الشخصية. كما يُنصح بمتابعة تحديثات الأرصاد الجوية المحلية للحصول على معلومات محدثة حول حالة الطقس.

ولا تزال المديرية العامة للأرصاد الجوية تتابع وتحلل البيانات الجوية بشكل مستمر، وستقوم بتحديث التوقعات في حالة حدوث أي تغيرات مهمة في الحالة الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى