مجتمع

توقعات الطقس: طقس بارد وصقيع محلي في الصباح والليل

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يستمر الطقس باردًا نسبيًا إلى محليًا باردًا في المملكة خلال اليوم الخميس. ومن المتوقع أن يشهد الصباح والليل تكون صقيع محلي فوق المرتفعات والمناطق الشرقية والسهول الداخلية وشمال شرق الأقاليم الجنوبية.

وأشارت التوقعات إلى تشكل كتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية والواجهة المتوسطية. في حين ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق. ومن المتوقع أيضًا تناثر غبار في شمال الأقاليم الجنوبية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، من المتوقع أن تتراوح الحرارة الدنيا بين ناقص 6 درجات ودرجتين في المرتفعات الجبلية، وبين ناقص درجة و6 درجات في الهضاب الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية. في حين ستتراوح بين 9 و16 درجة في المناطق الساحلية ومنطقة سوس والمناطق الغربية والجنوبية للأقاليم الصحراوية. بينما ستتراوح بين 3 و9 درجات في بقية مناطق المملكة.

من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة العليا ارتفاعًا طفيفًا بشكل عام.

وفيما يتعلق بحالة البحر، سيكون هادئًا في الواجهة المتوسطية وهادئًا إلى قليل الهيجان في مضيق جبل طارق (البوغاز). في حين ستكون حالة البحر على طول الساحل الأطلسي قليلة الهيجان إلى هائجة.

يجب على المواطنين اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الطقس البارد والصقيع المحتمل، مثل ارتداء الملابس الدافئة وتأمين حماية للنباتات والحيوانات الأليفة واتباع إرشادات السلامة المرورية في حالة تشكل الضباب المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى