مجتمع

توقيف شرطي برتبة مقدم رئيس في سلا بتهمة حيازة وترويج المخدرات…

تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تم فتح تحقيق قضائي في المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا يوم الجمعة الماضي.

تهدف هذه الخطوة إلى تحديد الملابسات والظروف المحيطة بتورط موظف شرطة برتبة مقدم رئيس في قضية حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

في إطار تنسيقها مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تم اعتقال المشتبه به أثناء عملية أمنية نفذتها السلطات في مدينة سلا. وبناءً على المعلومات والتحريات الأولية، تم ضبط المشتبه به متلبسًا بحيازة كمية تقدر بكيلوغرام ونصف من مخدر الشيرا وكمية من مسحوق الكيف.

كما تم ضبط مبلغ مالي يشتبه في أنه من عائدات تجارة المخدرات.

وفي تطورات أخرى، تمت عملية تفتيش في منزل المشتبه به بمدينة سلا، وأسفرت عن ضبط مجموعة من الأقراص الطبية المخدرة، بلغت حوالي 1442 قرصًا، تشمل عدة أنواع وفئات طبية.

تم احتجاز المشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية بناءً على طلب النيابة العامة المختصة. وذلك للكشف عن جميع تفاصيل القضية وتحديد المسؤوليات المحتملة المتعلقة بهذا النشاط الإجرامي.

من ناحية أخرى، قررت المديرية العامة للأمن الوطني توقيف المشتبه به مؤقتًا عن العمل، في انتظار استكمال التحقيق القضائي وتحديد الإجراءات الإدارية المناسبة بحقه. وقد تبين من استعراض ملفه الإداري وجود سجل تأديبي سابق يتعلق بتصرفاته خلال مسيرته الوظيفية.

يستمر التحقيق القضائي في تحديد مدى تورط المشتبه به وتوسيع نطاق البحث في هذه القضية. ومن المهم أن يتم توفير العدالة وتطبيق القانون بكل صرامة لمكافحة تجارة المخدرات والحفاظ على أمن المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى