مجتمع

حادث إنقلاب شاحنة لنقل العمال الفلاحيين يؤدي إلى مصرع ستة أشخاص وإصابة آخرين في إقليم الحاجب

في حادث مأساوي، لقي ستة أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون صباح اليوم في إقليم الحاجب بالمغرب، إثر انقلاب شاحنة تقل العمال الفلاحيين. تشير المصادر المحلية إلى أن الحادث وقع على الطريق الجهوية رقم 707، الرابطة بين الحاجب وإفران، بجماعة إقدار، عند منعرج طرقي خطير.

وفقًا للمصادر، فإن الشاحنة كانت تحمل عددًا كبيرًا من العمال الفلاحيين المياومين، حيث قدر عددهم بالعشرات. ونتيجة للانقلاب، لقي ستة أشخاص حتفهم على الفور، فيما أصيب 15 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة. تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بمكناس لتلقي العلاج اللازم.

استنفر الحادث السلطات المحلية والدرك الملكي وفرق الوقاية المدنية، الذين وصلوا إلى موقع الحادث على الفور للتعامل مع الوضع. تمت عمليات نقل الجرحى إلى المستشفى وانتشال جثث الضحايا في ظروف تسودها الحزن والأسى، حيث حضر أفراد عائلات الضحايا إلى موقع الحادث.

تعد حوادث الطرق من أكثر الأسباب شيوعًا للإصابات والوفيات في المجتمعات، وتسلط هذه الحادثة الضوء على ضرورة تعزيز سلامة الطرق وتطبيق إجراءات السلامة المرورية بشكل صارم. قد يكون الطريق الجهوي رقم 707 في حاجة إلى إجراءات تحسين وتوفير تحذيرات إضافية لمنع وقوع المزيد من الحوادث المميتة.

تتوجب على السلطات المحلية والمعنية اتخاذ إجراءات فورية لتقديم الدعم والمساعدة لعائلات الضحايا والمصابين في هذا الحادث الأليم. كما يجب على الجهات المختصة التحقيق في أسباب الحادث واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لتجنب وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى