مجتمع

رخصة السياقة : ما هي التغييرات التي ستُدخل على اختبارات رخصة السياقة؟

في خطوة تهدف إلى ضمان سلاسة تطبيق النظام الجديد، أعلنت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية عن تأجيل العمل ببنك الأسئلة الجديدة للحصول على رخصة السياقة. وكان من المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ في 18 مارس 2024، لكن تم تأجيله إلى 25 مارس من نفس الشهر.

مبررات التأجيل:

أوضحت الوكالة في بلاغ لها أن التأجيل جاء بعد أخذ الإكراهات التنظيمية والتقنية التي ترتبط بالعملية بعين الاعتبار. وتهدف هذه الخطوة إلى إتاحة الوقت الكافي لضمان تنزيل النظام الجديد بنجاح وتجنب أي عوائق تقنية أو تنظيمية قد تؤثر على سير العملية.

برمجة تعديلية للاختبارات النظرية:

لتفادي تراكم طلبات اختبارات رخصة السياقة قبل بدء العمل بالنظام الجديد، حددت الوكالة الأربعاء 13 مارس الجاري كآخر أجل لإجراء الاختبار النظري الأول، والأربعاء 20 مارس كآخر أجل لإجراء الاختبارات الثانية بالنسبة للراسبين في الاختبار الأول.

تخصيص فترة لتنزيل النظام المعلوماتي:

سيتم تخصيص الفترة الممتدة من 21 إلى 24 مارس لتنزيل النظام المعلوماتي الجديد بجميع المصالح العمالاتية والإقليمية للوكالة. وتهدف هذه الخطوة إلى ضمان جاهزية النظام الجديد لاستقبال طلبات رخصة السياقة ابتداء من 25 مارس.

دعوة مهنيي قطاع تعليم السياقة إلى التعاون:

طالبت الوكالة مهنيي قطاع تعليم السياقة بالتحلي بروح المسؤولية والانخراط والتنسيق الإيجابي مع المصالح العمالاتية الإقليمية للوكالة، والالتزام بهذه الإجراءات الجديدة. وتهدف هذه الدعوة إلى ضمان تطبيق النظام الجديد بكفاءة وفعالية.

تأثير التأجيل على المرشحين:

يُتوقع أن يكون التأثير على المرشحين محدودًا، حيث سيتاح لهم الوقت الكافي للتحضير للاختبارات الجديدة. كما ستقوم الوكالة بنشر المزيد من المعلومات حول النظام الجديد على موقعها الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

آراء حول التأجيل:

أعرب بعض المرشحين للحصول على رخصة السياقة عن ارتياحهم لقرار التأجيل، معتبرين أنه سيمنحهم مزيدًا من الوقت للتحضير للاختبارات الجديدة. بينما اعتبر بعض مهنيي قطاع تعليم السياقة أن التأجيل كان ضروريًا لضمان سلاسة تطبيق النظام الجديد.

إيقاف جانح خطير في حي الشفاعة بسلا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى