مجتمع

زيادة غير مسبوقة في عدد المستفيدين من الترقية في الشرطة الوطنية

في إعلان رسمي صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، تم الإعلان عن زيادة كبيرة وغير مسبوقة في عدد الموظفات والموظفين الذين استفادوا من الترقية برسم السنة المالية 2023 في الشرطة. وقد بلغ إجمالي عدد المستفيدين 7513 مستفيدا، بزيادة ملحوظة عن السنوات الثلاث الماضية.

وتشكل هذه النسبة المرتفعة للترقيات نسبة 66.02٪ من إجمالي عدد الموظفين المسجلين في قوائم الترقية، وهو رقم مذهل مقارنة بالنسب المسجلة في السنوات السابقة التي تراوحت بين 42٪ و 43٪ فقط.

توزع عدد المستفيدين من الترقية بين موظفي شرطة الزي الرسمي وشرطة الزي المدني. حيث بلغ عدد مستفيدي شرطة الزي الرسمي 4810 مستفيدًا، في حين بلغ عدد مستفيدي شرطة الزي المدني 2703 مستفيدًا.

تجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني أولت اهتمامًا كبيرًا للموظفات والموظفين المصنفين في الدرجات الصغيرة والمتوسطة. وبلغ عدد المستفيدين من الترقية في صفوف هذه الدرجات بشرطة الزي الرسمي 4432 مستفيدًا، بدءًا من مقدم شرطة حتى ضابط أمن ممتاز.

واستفاد 1887 مستفيدًا من الترقية في هذه الدرجات بشرطة الزي المدني، من درجة مفتش ممتاز حتى ضابط شرطة ممتاز.

وأشارت المديرية إلى أن لجان الترقي اعتمدت ميثاقًا مندمجًا لتقييم أداء الموظفات والموظفين وتنقيطهم السنوي، باستخدام معايير دقيقة تعتمد على الكفاءة المهنية والاستحقاق والأداء في الوظيفة المزاولة، والأقدمية في الدرجة والمهنة، وكذلك المسار والسلوك المهنيين للموظفات والموظفين المسجلين في قوائم الترقية.

تعكس هذه الزيادة الكبيرة في عدد المستفيدين من الترقية التزام المديرية العامة للأمن الوطني بتطوير وترقية قوات الشرطة وتعزيادة غير مسبوقة في عدد المستفيدين من الترقية في الشرطة الوطنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى