مجتمع

شرطة سلا متهمة بسرقة وابتزاز تاجر مواد بناء

شرطة سلا/ في خبر هزّ الرأي العام بمدينة سلا، تقدم تاجر مواد البناء بشكوى لوكيل الملك بابتدائية سلا، متهمًا فيها شرطيين يعملان في الدائرة الأمنية الفروكي بجرائم سرقة وابتزاز.

وفقًا للتفاصيل المذكورة في الشكوى، فقد تم اعتقال نجل التاجر بتهمة بيع المحروقات خارج القنوات الرسمية، وتم حجز كمية كبيرة من البنزين. لكن الأمور لم تتوقف عند هذا الحد، حيث قامت عناصر الأمن بالاقتحام المفاجئ لمحل التاجر أثناء غيابه، وتمت سرقة مبلغ مالي قدره 18 ألف درهم من داخل خزنة حديدية. شرطة سلا

وكانت الصدمة الأكبر للتاجر عندما تعرض لابتزاز من قبل الشرطيين المتهمين، حيث تم مطالبته بمبلغ مالي مقابل إطلاق سراح نجله الموقوف. وعلى الرغم من أن جزءًا من البنزين تم إعادته للموقوف، إلا أن الشرطة لا تزال تحتجز الباقي.

تم استماع تاجر مواد البناء من قبل الفرقة الجنائية في إطار التحقيقات، وتم تقديم شريط فيديو يوثق عملية حجز المبلغ المالي المسروق.

وفي تصريح رسمي، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أنها ستتخذ الإجراءات التأديبية ضد أي مخالفة قام بها أفرادها، وتؤكد على أهمية تعزيز النزاهة والشفافية والتخليق بين موظفيها.

إن هذه الواقعة تسلط الضوء على أهمية توفير آليات فعالة لمكافحة الفساد وظاهرة الابتزاز في الأجهزة الأمنية. يجب أن يكون للمواطنين الثقة في قوى الأمن وأن يعملوا بمرونة ونزاهة لضمان سلامة وأمان المجتمع.

من المتوقع أن يستمر التحقيق في هذه القضية، وسيتم الإعلان عن الجزاءات الإدارية بعد انتهاء التحقيق القضائي.

إن هذا الحادث يذكرنا بأهمية التواصل والتعاون المستمر بين المواطنين والسلطات الأمنية للكشف عن الفساد وضمان تقديم العدالة للجميع.

اقتصاد / انخفاض الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك ب 0,6% في يناير 2024 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى