مجتمع

طقس حار إلى جد حار يميز الخميس مع ضباب محلي و هبات رياح قوية

طقس حار/ تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية،  ، أن تتميز الحالة الجوية، عامة، بطقس حار إلى جد حار محليا بكل من الأقاليم الجنوبية، و أقصى الجنوب الشرقي و بالسهول الداخلية، مع تشكل ضباب محلي بالقرب من السواحل الوسطى و الجنوبية.

ارتفاع ملموس لدرجات الحرارة:

ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 3 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 20 و26 درجة بمنطقة سوس و شمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة في ما تبقى من المناطق الجنوبية للبلاد، أقصى الجنوب الشرقي و جوار السواحل، وستكون ما بين 10 و17 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا ملموسا بالأقاليم الجنوبية للمملكة، حيث ستتراوح ما بين 35 و43 درجة بمنطقة سوس، وما بين 32 و40 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية و أقصى الجنوب الشرقي، وما بين 29 و37 درجة بسهول سوس و تانسيفت، وما بين 27 و33 درجة بالسهول الداخلية و الساحل الأطلسي شمال الدار البيضاء.

أجواء صافية و هبات رياح قوية:

كما يرتقب أن تكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بوجه عام بمجموع أرجاء المملكة. وتسجيل هبات رياح قوية نوعا ما مصحوبة بتناثر بعض الغبار فوق كل من شمال الأقاليم الجنوبية، والمنطقة الشرقية، والأطلس الكبير، والريف، ومنطقة طنجة، والسايس والغرب.

ضباب محلي و بحر هائج:

وستشهد بعض المناطق تشكل ضباب محلي بالقرب من السواحل الوسطى و الجنوبية.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، بالبوغاز وشمال المحمدية، وهائجا إلى قوي الهيجان بجنوب المحمدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى