مجتمع

عملية ناجحة لفرق الشرطة في مدينة وادي زم لتفكيك شبكة إجرامية تدير الابتزاز الجنسي

تمكنت فرق الشرطة القضائية بمدينة وادي زم من كسر شبكة إجرامية مؤلفة من ثلاثة أشخاص، يتراوح أعمارهم بين 28 و35 سنة، ويشتبه في تورطهم في جرائم نصب واحتيال وابتزاز جنسي.

المشتبه الأول، الذي يواجه مذكرة بحث وطنية، يشتبه في استدراج ضحاياه وتصويرهم في وضعيات مخلة، ثم يطلب منهم مبالغ مالية وعملة رقمية مشفرة لمنع نشر تلك المحتويات. تم تحديد هويته واعتقاله في مدينة وادي زم.

تمت عمليات تفتيش في منزل المشتبه الأول وتم ضبط ثلاثة هواتف محمولة تحتوي على محتويات رقمية تثبت جرائم الابتزاز الجنسي. تم أيضًا ضبط سيارة ومبلغ مالي يشتبه في أنه من أرباح النشاط الإجرامي.

تم اعتقال المشتبه الثاني وزوجته في مدينة بن جرير، حيث كانا يديران أربعة وكالات لتحويل الأموال. يشتبه في أنهما استلما المبالغ المالية التي حصل عليها المشتبه الأول من ضحاياه، مقابل الحصول على جزء منها.

تم ضبط هاتفين محمولين لديهما يحتويان على أدلة رقمية تربطهما بهذا النشاط الإجرامي.

تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت الاحتجاز الاحترازي، ويجري التحقيق في القضية بإشراف النيابة العامة لكشف جميع تفاصيلها وملابساتها، وتحديد جميع الأعمال الإجرامية التي يتهم بها المشتبه فيهم، بالإضافة إلى تحديد المشاركين والمساهمين الآخرين في هذا النشاط الإجرامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى