مجتمع

فضيحة عمالة سلا تنتهي ب8 متهمين بسجن العرجات والتحقيقات قد تمتد لولاية الرباط

استقبل سجن العرجات 8 متهمين في قضية رخص الثقة التي هزت عمالة سلا، والتي انتهت باعتقال 8 أشخاص من بينهم رئيس قسم بالعمالة إلى جانب5 من سائقي سيارات الأجرة ونقابي.

وحسب المعطيات التي حصل عليها موقع فان هذا الملف من المرجح أن يسقط المزيد من الرؤوس بعد التحقيقات التي باشرتها الفرقة الوطنية في وقت سابق،والتي تطلبت النبش في أرشيف السجلات المتعلقة برخص الثقة ورخص السائق المهني خلال فترة تجاوزت العقد من الزمن.

وكانت الفرقة قد استعمت لأزيد من 20 شخصا قبل أن يتقرر إحالة 14 منهم على الوكيل العام للملك الذي قرر إيداع 8 متهمين بسجن العرجات قبل أن تتم متابعتهم بجرائم الأموال.

ووجهت للمتهمين تهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية وتزوير وثائق واستعمالها في إعداد رخص السياقة من خلال السمسرة، وتسهيل استصدار خص الثقة “بيرمي كونفيونس” مقابل عمولات مالية صنعت ثروات لبعض المشتبه في تورطهم في هذا الملف، وهو ما انتهى بإغراق المدينة برخص الثقة.

ورجحت مصادر  أن يمتد التحقيق في هذا الملف لولاية الرباط بالنظر لتشعب علاقات السماسرة الذين كانوا ينشطون ما بين الضفتين، علما أن نقابات لسيارات الأجرة سبق ونبهت لتفريخ عدد كبير من رخص الثقة من طرف مسؤول سابق بولاة الرباط، وكشفت أن الأمر يتعلق بتجارة ساهمت في تأزيم وضع القطاع من خلال إصدار المئات من رخص الثقة في ظروف مشبوهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى