مجتمع

نجاح امرأتين مغربيتين في قائمة “فوربس” لأقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

في خبر مشرف يعكس قوة وتألق المرأة المغربية في مجال الأعمال، قامت مجلة “فوربس” الأمريكية بتصنيف سلوى أخنوش ومريم بنصالح في قائمة أقوى 100 سيدة أعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد احتلت السيدتان مرتبتين متقدمتين في هذه القائمة المرموقة.

سلوى أخنوش، التي تدير مجموعة “أكسال” الرائدة في مجال البيع بالتجزئة والماركات العالمية الفاخرة ومنتجات التجميل والمولات التجارية، احتلت المرتبة 17. وتعكس هذه المكانة العالية نجاحها الكبير في تطوير أعمالها وتحقيق النجاح في هذا القطاع التنافسي.

أما مريم بنصالح شقرون، فهي العضو المنتدب لمجموعة “هولماركوم” العائلية وتشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المياه المعدنية “اولماس” المدرجة في بورصة الدار البيضاء. حققت مريم بنصالح المرتبة 19 في هذه القائمة، وهو إنجاز يعكس قدراتها الإدارية والقيادية الاستثنائية.

يعكس وجود سلوى أخنوش ومريم بنصالح في هذه القائمة الاحترام العالمي الذي يحظى به الأعمال التجارية التي يتولاها النساء في المغرب. وتشير هذه الإنجازات إلى الدور الهام الذي تلعبه المرأة المغربية في تنمية الاقتصاد وتعزيز القطاع الخاص في المنطقة.

يعتبر هذا التصنيف في “فوربس” فرصة للتأكيد على أن الجنس ليس عائقًا لتحقيق النجاح في مجال الأعمال. ومن خلال تمثيل قوي للمرأة المغربية في هذه القائمة، يتم تشجيع المزيد من النساء على اتخاذ خطوات جريئة وتحقيق طموحاتهن في مجال الأعمال.

مثل هذه الإنجازات تعزز سمعة المغرب كواحدة من الدول الرائدة في تمكين المرأة وتشجيعها على المشاركة الفاعلة في الحياة الاقتصادية والمهنية. وتعكسلمت، لا يمكنني استكمال النص لك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى