مجتمع

نشرة إنذارية … رياح قوية وتطاير الغبار تهدد عدة أقاليم في المملكة

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا بشأن توقعات بحدوث رياح قوية وتطاير الغبار في عدة أقاليم في المملكة، وذلك يوم غد الأربعاء.

ووفقًا للمديرية، فإن هذه الحالة الجوية المتوقعة تستدعي من المواطنين والجهات المعنية أخذ الحيطة والحذر.

من المتوقع أن تكون سرعة الرياح بين 75 و95 كيلومترًا في الساعة في أقاليم الحسيمة وشفشاون وتطوان وشيشاوة، وذلك خلال الفترة من منتصف الليل حتى الساعة العاشرة مساءً.

وتشمل هذه الحالة الجوية أيضًا أقاليم الفحص-أنجرة، والمضيق-الفنيدق، وجرسيف وبولمان وتازة والحوز وورززات وصفرو وإفران والناضور ووجدة-أنجاد وبركان والدريوش وطنجة-أصيلة، حيث من المتوقع أن تكون سرعة الرياح بين 70 و85 كيلومترًا في الساعة في هذه الأقاليم، وذلك من السادسة صباحًا وحتى السادسة مساءً.

تحذر المديرية من تأثير هذه الظروف الجوية على حركة المرور والنقل، وتنصح بتوخي الحذر واتباع إرشادات السلامة المرورية. كما تطالب المديرية المواطنين بتأمين مقتنياتهم والابتعاد عن المناطق المكشوفة والأماكن العرضة للتطاير، وذلك لضمان سلامتهم.

يجب على المواطنين متابعة أخبار الطقس والتحديثات الصادرة عن الجهات المعنية، والتعامل بحذر خلال هذه الحالة الجوية السائدة. قد تتغير التوقعات وتتطور الأحوال الجوية، ولذلك فمن الضروري البقاء على اطلاع دائم على التحديثات.

يجب أن يتعامل المواطنون والمسؤولون مع هذه الحالة الجوية بجدية ويتبعوا الإرشادات الصادرة عن الجهات المختصة، حيث أن السلامة الشخصية وحماية الممتلكات هي الأولوية في مثل هذه الأحوال الجوية القاسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى