مجتمع

نشرة إنذارية: موجة حر مرتقبة خلال أيام عيد الفطر بالمغرب

المغرب – تحذر المديرية العامة للأرصاد الجوية المغربية من اقتراب موجة حر قوية تضرب البلاد في الأيام المقبلة. وتتوقع المديرية أن ترتفع درجات الحرارة إلى مستويات مقلقة وتتراوح بين 34 و40 درجة مئوية في عدد من أقاليم المملكة، خلال الفترة من يوم الثلاثاء 11 أبريل إلى يوم الجمعة 14 أبريل 2024.

تشمل المناطق المتضررة من هذه الموجة الحارة كل من طاطا، تارودانت، كلميم، آسا الزاك، والسمارة، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في هذه المناطق إلى ما بين 35 و39 درجة مئوية. كما ستتأثر بموجة الحر المناطق الأخرى مثل إنزكان، آيت ملول، أكادير إداوتنان، شتوكة آيت باها، سيدي إفني، طانطان، العيون، طرفاية، بوجدور، أوسرد، وادي الذهب، حيث يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة فيها بين 36 و40 درجة مئوية.

كما ستشمل المناطق المتأثرة الفقيه بن صالح، أزيلال، بني ملال، سيدي بنور، وسطات، الحوز، شيشاوة، قلعة السراغنة، الصويرة، مراكش، الرحامنة، أسفي، واليوسفية، ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة في هذه المناطق بين 34 و38 درجة مئوية.

تعد هذه الموجة الحارة التي تتوقعها المديرية العامة للأرصاد الجوية حدثًا ملحوظًا يستحق الاهتمام، حيث يعد ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية تحديًا للمواطنين والسلطات المحلية على حد سواء.

وتأتي هذه التحذيرات في ظل تواجه المغرب والعديد من الدول الأخرى في العالم تغيرات مناخية غير مسبوقة تجعل الأحوال الجوية أكثر تطرفًا وصعوبة التنبؤ بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى