مجتمع

وزارة التجهيز والماء تُحذر من تقلبات جوية قوية : توخّوا الحيطة والحذر!

دعت وزارة التجهيز والماء جميع مستعملي الطرق والطرق السيارة إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر، وذلك على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية التي تتوقع هبوب رياح قوية وتساقط أمطار غزيرة على مناطق مختلفة من المملكة.

من المتوقع أن تشهد المملكة تقلبات جوية قوية ابتداء من اليوم الجمعة 29 مارس 2024، وإلى غاية يوم الأحد 31 مارس 2024. تشمل هذه التقلبات:

هبوب رياح قوية: تتوقع النشرة الإنذارية هبوب رياح قوية على مناطق متفرقة من المملكة، مع إمكانية تسجيل هبات قوية تتجاوز 70 كيلومترًا في الساعة، خاصةً على السواحل الشمالية والوسطى.

تساقط أمطار غزيرة: تتوقع النشرة تساقط أمطار غزيرة على شمال المملكة، مع إمكانية تسجيل مقاييس قياسية تتراوح بين 90 و 130 ملم في بعض المناطق، مثل شفشاون، تطوان، العرائش، الحسيمة، وطنجة-أصيلة. كما من المتوقع أن تشهد باقي مناطق المملكة تساقط أمطار متوسطة إلى قوية، مع إمكانية حدوث فيضانات محلية في بعض المناطق المنخفضة.

تُنصح جميع مستعملي الطرق والطرق السيارة باتخاذ الحيطة والحذر خلال هذه الفترة، وذلك من خلال:

التقليل من التنقلات: يُنصح بتأجيل الرحلات غير الضرورية، خاصةً في المناطق المتضررة من التقلبات الجوية.
اتباع تعليمات السلامة المرورية: يجب التقيد بقواعد السير، والالتزام بالسرعة المحددة، وتجنب القيادة في الأماكن المنخفضة المعرضة للفيضانات.

التأكد من حالة المركبة: يجب التأكد من سلامة المركبة قبل الانطلاق في رحلة، خاصةً من ناحية الإطارات، والمكابح، وأنظمة الإنارة.

البقاء على اطلاع على نشرات الطقس: يجب متابعة نشرات الطقس بانتظام للحصول على آخر التحديثات حول التقلبات الجوية.

تُؤكد وزارة التجهيز والماء على أهمية التعاون بين جميع مستعملي الطرق والطرق السيارة للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى